Non classé

تفسير تساقط الشعر في المنام

تساقط الشعر في المنام قد يرمز في الحلم لضياع فرصة هامة والندم عليها، ومن رأى نفسه أصلع في المنام، فهذا يرمز إلى تحمله وتكبده مسئوليات كبيرة وحمل وهم أكبر. أما أصحاب الشعر الطويل الغزير عند رؤية هذا المنام، فهذا يدل على الشدائد والإرهاق والصعاب. أما الفقير إذا رأى شعره يتساقط، فهذا يرمز لكثرة الديون وثقلها.

بلا شك أن تساقط الشعر أمر مزعج سواء في الحقيقة أو الحلم. ولكن نحن نعرف بعض من أسباب ساقط الشعر في الحياة الواقعية فهل هناك سبب لذلك في المنام؟

وفقا لكتب تفسير الأحلام، يشير تساقط الشعر الى طول العمر، والمال، والجاه، في حين أن بعضهم الآخر يرى فيه دليلا على حدوث المشاكل والهموم وتفويت فرص مهمّة. وفي الحقيقة، فإن تفسير الاحلام تختلف من شخص لأخر بحسب طبيعة الحلم.

تساقط الشعر في المنام

  • إذا رأيت في الحلم أنك تمسكين بخصلة من شعرك المتساقط، فهذا يرمز إلى سداد الديون المالية أو الوفاء بوعد لصديق أو قريب.
  • إذا رأيت في المنام أن شعرك المجعد قد تساقط، فإن ذلك يرمز إلى حصولك على تعويض مالي مهمّ.
  • اذا رأيت نفسك في الحلم من دون شعر نهائياً، فإن ذلك يرمز إلى الهمّ الكبير الذي تحملينه في قلبك وتشعرين به، أو يرمز إلى الهموم التي قد تلاحقك قريباً.
  • إذا رأيت في المنام أنك تنتفين شعرك بقوة حتى يتساقط، فإن ذلك يرمز إلى المشاكل المالية التي ستلاحقك هذه الفترة وتقحمك في ورطة اقتصادية.
  • إذا رأيت في الحلم أنك تجمعين الشعر المتساقط وتضفرينه، فإن ذلك يرمز إلى جمع المال وحفظه.
  • إذا رأيت أن شعرك الاسود يتساقط من رأسك فإن ذلك يرمز إلى حب زوجك الكبير لك. بينما كثرة تساقط الشعر ترمز إلى السرور.

تفسير حلم رؤية تساقط الشعر للعزباء

  • عند رؤية الحالم لأنه يمسك خصلة من شعره المتساقط في المنام ، فإنها تعتبر بشرة خير، حيث أنه دليل على تسديد الديون المالية التي عليه أو أنه سوف يفي بوعده لحد قريب منه ، ويرى أن تساقط الشعر في المنام يدل أيضا على طول العمر ، أو يدل على وفرة المال الكثير.
  • ومن يقوم برؤية شعره المجعد و هو يتساقط، فإن هذا دليل على حصول الشخص الرائي على تعويض كبير من المال أو تعويض بالزواج ، أما من يرى أنه يزيل شعر ذقنه أو شعر ابطه، فإنه بشرى على أنه سوف يسدد ديونه و سوف يفك كربه ، وسوف يتجه إلى السنة ، أما من يرى نفسه وهو يقوم بتضفير شعره المتساقط، فإن هذا دليل على توفيره وحفظه لماله ، وحفظه على السنة .
  • أما من يرى نفسه في المنام و هو يقوم بقص شعره في موسم الحج ، فإن هذا دليل واضح على وفاء هذا الشخص لدينه و شعوره بالأمن و الأمان تجاه دينه ، وإذا قد رأى الحالم في منامه أنه يتساقط شعره بكثرة ، فإن هذا يعتبر دليل على زيادة السعادة و السرور داخل قلبه ، وإن كان هذا الشعر يسقط من المرأة و ذو لون أسود ، فإنه دليل على حب زوجها لها ، و زيادة السعادة في حياتها .

تفسير حلم رؤية تساقط الشعر للعزباء

  • الفتاة العزباء إذا رأت أن شعرها يتساقط في المنام فأن هذا يدل على زواجها عما قريب، وإذا كان التساقط على هيئة خصل، فأن هذا يعني التخلص من الهم والحزن في حياتها. 
  • رؤية تساقط الشعر في المنام للفتاة الغير متزوجة تشير على تحقيق الأمنيات والأهداف التي تسعى إليها في الحياة.

تفسير حلم رؤية تساقط الشعر للحامل

  • رؤية تساقط الشعر للمرأة الحامل يشير إلى فك الكرب وصلاح الأحوال، وهو دليل على تيسير الولادة.
  • إذا رأت المرأة الحامل سقوط خصلة بيضاء من شعرها فأن هذا إشارة على إنجاب مولود ذكر بإذن الله، وإذا كانت الخصلة شقراء فهي دليل على إنجاب أنثى.

رؤيا أن يصيب الشعر التجعد

من رأى في المنام أن شعره مجعد فإن كان الرائي ممن ليس له شعر فإن ذلك يدل على العمل أو الوظيفة لصاحب الرؤية في العام الذي رأى به الرؤية، وأما من رأى أن شعره قد اصبح شعراً مجعداً فإن ذلك يدل على التعويض سواء التعويض بالمال أو تعويض الأزواج.

رؤية الشعر في المنام

تساقط الشعر في المنام تدل على عدة أمور ولها العديد من التفسيرات المختلفة على حسب طول الشعر أو قصر الشعر؛ فهو على سبيل المثال بالنسبة إلى الحامل يدل على إنجاب بنت.

إن شعر الرأس في الحلم تعني المال والعمر الطويل، فالذي قد رأى في الحلم أن شعر رأسه يطول فإنه يدل على أن عمره سيطول، ومن رأى أن شعره طويل، فإن هذا شيء محمود وخصوصاً للنساء، أما الضفائر فهي تدل على ديون على الإنسان، ومن رأى إزالة شعر شارب أو إبط فهذا دليل على قضاء ديونه وانفراج همه وأنه يتبع السُنة، وتضفير الشعر في الحلم يدل على أنه يتقن الأمور ويحفظ المال.

حلم تساقط الشعر

شعر الرأس وهو في المنام مال وطول عمر، فمن رأى شعر رأسه طال، فإن عمره يطول. وإن رأى أن شعره السبط أصبح جعداً فإنه يتضع، وإن كان العكس فيتفرق مال رئيسه، وقيل جمة الشعر ماله، وإن كان فقيراً فهي ديونه التي عليه، وإن صار له في المنام شعر جعد دل على التعويض بالمال أو من الأزواج، أو الملابس. 

ومن رأى: شعره طويلاً، فإن ذلك محمود خاصة في النساء، والضفائر دليل الديون على الإنسان، وإزالة شعر الشارب والإبط دليل على قضاء الديون وذهاب الهم واتباع السنة، وضفر الشعر يدل على إتقان الأمور وحفظ المال. ومن رأى: أنه دهن شعره بدهن فهو زينة له. 

ومن رأى: أنه يفلي رأسه فإنه يطلع على بعض عيوبه. ومن رأى: الشعر ينبت في أماكن لا ينبت فيها الشعر، فإن الدين يكثر عليه، وإن نبت الشعر في كفه فتلك منفعة. 

وربما دل شعر الرأس على الزرع والمال والجاه والزوج للمرأة العازبة والزوجة للرجل العازب، وإن ضفر شعره دل على جمع المال، وإن أخرج القمل من رأسه دل على إخراج المفسدين من أرضه. 

رؤية الحالم تساقط شعره

يدل سقوط الشعر في المنام بأنه يمسك خصلة من شعره المتساقط في المنام؛ فإنها تعتبر بشارة خير؛ حيث إنه دليل على تسديد الديون المالية التي عليه، أو أنه سوف يفي بوعده لأحد قريب منه، ويرى أن تساقط الشعر في المنام يدل أيضاً على طول العمر، أو يدل على وفرة المال الكثير، ومن يرى رؤيا شعره المجعد وهو يتساقط؛ فإن هذا دليل على حصول الشخص.

تفسير سقوط الشعر في المنام للرجل وللمرأة

إن رأت المرأة تساقط شعرها، فهذا يرمز إلى موت زوجها، وإن لم تكن متزوجة فينذر بوفاة أحد محارمها، أما إن رأت أن شعرها مقطع، فهذا يدل على وجود خصومة مع زوجها.

أما تساقط شعر الرجل في الحلم يشير إلى البركة في الحياة وطول عمر الرائي، وسقوط الشعر بدون أي فعل لجعله يسقط يدل على إصابة الشخص بالهم والحزن والغم، ومن رأى أن شعره سقط وأصبح أصلع، فإن هذا يدل على رغد العيش وتحسن الحال لا لشيء إلا لكون الشخص كان جديراً بذلك.

ما معنى تساقط الشعر في المنام

شعر الرأس هو مال وطول عمر والجمة تختلف باختلاف صاحب الرؤيا وإن رآها صاحب صلاح على رأسه فهو زيادة ووقاية وهيبة له ، وإن رآها غني فهو ماله ، وإن رآها فقير فهي ذنوبه ، وحسن شعر الرأس شرف وعز وإن رأى شعره جعداً وسبطاً فإنه يشرف ويعز ، وإن رآه سبطاً طويلاً متفرقاً فإن مال رئيسه يتفرق ، وإن كان ناعماً ليناً فإنه زيادة مال رئيس ، وقيل من رأى كأن له شعراً طويلاً وهو مسرور به فإنه محمود وخاصة في النساء فإنهن يستعملن شعور غيرهن في الزينة ورؤيا ضفر الشعر جيد للنساء ورديء لغيرهم ورؤيا طول الشعر محمود فمن رأى كأنه طال فإنه يزيد في علمه وماله ، وإن كان صاحب الرؤيا سلطاناً قوي سلطانه وكان حسن السيرة فيه وإن كان تاجراً ربحت تجارته لقوله تعالى { وزاده بسطة في العلم والجسم } وإن كان صاحب الرؤيا إمرأة دلت رؤياها على الولادة وقيل اليتم وكان ابن سيرين يكره بياض الشعر للشاب ويقول الشيب الإفتقار والهم إذا طال الشعر ، وإن رأى ذلك فقير اجتمع عليه مع فقره دين وربما حبس وإن رأى أنه نتف شيبه فإنه يخالف السنة ويستخف بالمشايخ وإن رأى شاب في شعره بياض فإنه قدوم غائب عليه ، وقيل إن الشيب في التأويل زيادة وقار ودين ، وقيل هو زيادة عمر لقوله تعالى { ثم لتكونوا شيوخاً } وحكي أن الحجاج بن يوسف رأى كأن رأسه ولحيته قد ابيضا فلقي عبد الملك بن مروان هماً وغماً وتغير في أمره ، وأما المرأة إذا رأت شيب جميع رأسه دلت رؤياها على فسق زوجها ، فإن كان زوجها صالحاً فإنه يغايرها بامرأة أخرى جارية وإن لم يكن كذلك فإنه يصيبه منها غم أو حزن وأما سواد شعر المرأة فيدل على شيئين : أحدهما محبة زوجها لها والثاني استقامة أحوال زوجها وإن رأت إمرأة كأنها كشفت شعرها فإن زوجها يغيب عنها وإن رأت كأنها لم تزل مكشوفة الرأس فإن زوجها لا يرجع إليها وإن لم يكن لها زوج لم تتزوج أبداً وإن رأت شعرت كثيفاً وأبصر الناس ذلك منها ، فإنها تفتضح في أمر وإن رأى الرجل كأن على رأسه قروناً فإنه رجل منيع وإن رأى كأن شعر مقدم رأسه انتثر أصابه ذل في الوقت وإن رأى كأن شعر مؤخر رأسه قد انتثر دل على هوان يصيبه في حال شيبه وإن رأى كأن شعر الجانب الأيسر من رأسه انتثر دل على أنه يصاب بالذكور ومن أقربائه ، فإن كان شعر الجانب الأيسر من رأسه انتثر فإذ يصاب بالإناث من أقربائه فإن لم يكن له قرابة من الرجال والنساء رجع الضرر إلى نفسه .

مقالات ذات صلة