تفسير الاحلام

5 كوابيس شائعة بين الأمهات الجدد ومعانيها

للأسف الأمومة لا تتوقف عند النوم. على الرغم من سعادة شعور بالأمومة ، فهي أيضًا شيء يمكن أن تجعلك تشعر بالقلق باستمرار على أطفالك الصغار.

في حين أن معظم الأمهات يمررن بأحلام غريبة عند الحمل ، فإن الغرائب ​​والكوابيس تمتد إلى أيام الأمومة أيضًا!

في الواقع ، يمكن أن تكون خطيرة للغاية، ويمكن أن تمنعك من النوم جيدًا (خاصة إذا كنت قد أنجبت للتو طفلًا) ، كما أشار العلم الآن.  هذه الأحلام قد تعني أشياء كثيرة!

قام الباحثون مؤخراً بفك شيفرة بعض الأحلام الشائعة التي تعيشها جميع الأمهات ، في وقت ما أثناء تربية أطفالهن. دعونا نتعرف على أهمها:

الحلم بفقدان الطفل

هذه هي الكوابيس التي يمكن أن توقظ أي أم بسرعة لتتفقد طفلها وتعانقه بشدة! نعم! يمكن للوالدين في كثير من الأحيان رؤية أحلام حول فقدان أحبائهم وخاصة الأطفال عندما يكونون رضع. يمكن أن تكون الأحلام مرتبطة أيضًا بفقدان مؤقت ثم العثور عليها.

وفقًا للعديد من الدراسات والتحليلات ، يمكن أن يكون للأحلام المتعلقة بفقدان الأطفال علاقة بقلق الأم بشأن مرحلة الأمومة – قد يكون السبب الشعور بالإرهاق أو الإجهاد أو مجرد الشعور بعدم الأمان بسبب مشكلات من الماضي.

ومن المفارقات ، أن ما قد تندهش من تعلمه هو أنه في بعض الثقافات ، يتم تفسير حلم مثل هذه الأشياء على أنه رمز للحظ السعيد والعمر الطويل!

الحلم بإهمال الطفل

الكابوس الآخر الشائع الذي يمكن أن يوقظ أي أم هو رؤية طفلهم في خطر – الإهمال أو الإساءة أو تركه بمفرده أو يمر باضطراب صعب.

في حين أن هذا حلم مزعج ، تذكر أنه لا علاقة له بطفلك. قد يكون امتدادًا لمشاعرك – قد تشعر بالإهمال أو قد تكافح من أجل التغلب على شيء يمكن أنه حدث لك في طفولتك.

الحلم بكونك أم سيئة

كل أم تمر برحلة الشعور بالذنب في وقت ما من حياتها عندما يتعلق الأمر بأسلوب الأبوة والأمومة ورعاية أطفالها. هناك دائمًا اعتقاد ما إذا كانت الأم جيدة بما يكفي. هذا الفكر الخارق يمكن أن يظهر في أحلام متكررة!

يعتقد الباحثون أن رؤية مثل هذه الأحلام أمر شائع بين الأمهات الجدد ، اللاتي يشعرن بالقلق باستمرار بشأن تربية الأطفال. يمكن أن ينشأ أيضًا إذا كانت لديك مشكلات لم تحل من الماضي أو تشعر إذا كان أي من والديك غير كفء في الاعتناء بك.

ومع ذلك ، لا ينبغي لأحد أن يقلق كثيرًا. إذا كنت تحلمين بأن تكوني أماً سيئة ، فهذا يوضح فقط مدى مشاركتك في حياة أطفالك. تذكري ، الأحلام هي مجرد أحلام! كل الأمهات يقمن بعمل جيد بما فيه الكفاية!

إنجاب المزيد من الأطفال

قد يكون الحلم بامتلاك منزل مليء بالأطفال حلماً ساراً للبعض ، لكنه مخيف للبعض في نفس الوقت.

أحد الأسباب المحتملة التي تجعل العديد من الأمهات يحلمن بذلك هو رغبتهن الداخلية في إنجاب المزيد من الأطفال ، وهو أمر قد يكون بلا مقابل. إذا كنت تفكر في الحمل مرة أخرى ، فقد يحدث هذا. قد يكون أيضًا حلمًا قد تراه الأمهات المصابات بالعقم.

ومع ذلك ، يشعر بعض الخبراء أيضًا أن الحلم قد لا يكون مرتبطًا بالأطفال على الإطلاق. في الواقع ، قد يعني أن تغييرًا كبيرًا قد يكون في طريقه!

رؤية المولود في خطر

من الشائع جدًا مع الأمهات اللواتي أنجبن للتو ، الإبلاغ عن كوابيس بفقدان أطفالهن أو الحلم بأن أطفالهن عالقين في مكان ما وعدم القدرة على إنقاذهم.

في حين أن أحلام ما بعد الولادة قد تنبع من القلق من تقديم الرعاية ورعاية الأطفال حديثي الولادة ، فإنها يمكن أن تتحول أيضًا إلى مشكلة بسبب ارتداد حركة العين السريعة (REM) ، المرتبطة بدورات النوم والتغيرات الهرمونية. إذا كنت أماً جديدة ترى هذه الأحلام كثيرًا ، ففكر في الحصول على مساعدة.

مقالات ذات صلة