تفسير الاحلام

تفسير رؤية الكبش في المنام

  1. تدل رؤية الكبش في المنام، على الرجل القوي الشجاع، وقد يدل الكبش على الرئيس أو السلطان أو القائد.
  2. أما عن رؤية الكبش خالي من القرون أي بدون قرون في المنام، فترمز هذه الرؤية على شخص غير قوي، ضعيف، ربما يكون ذليل، وذلك لأن قرون الكبش تدل على قوته والله أعلم، وقد تدل رؤية الكبش الخالي من القرون، على شخص مخذول من أصدقائه أو من ماله، أما عن رؤية قرون الكبش في الحلم، فتدل على المال.
  3. وأما من رأى في منامه أو حلمه، كأنه يذبح كبش دون مناسبة، أو وجود سبب لذلك الذبح، على السنة وتسمية الله أي (بسم الله) قبل الذبح، فتدل هذه الرؤية على الحظ الجيد والسعيد بإذن الله تعالى، أما عكس ذلك الذبح، أي بدون سنة، فيدل هذا الحلم على القتل، والظلم، وربما يدل على التعذيب، والله وحده المطلع.
  4. وإذا رأى صاحب الحلم في منامه، كأنه ذبح الكبش ليأكل من لحمه، فتدل هذه الرؤية على الخير والرزق والمال، وربما يكون الرزق بزوجة، وأما إذا رأى أنه يقوم بذبح كبش، بهدف العبادة والتقرب من الله سبحانه وتعالى، فهي بشرة سارة بالتوبة من المعاصي، وربما تدل على قضاء الدين، أو الرزق بولد من زوجة صاحب الرؤية، ومن رأى في منامه، أنه قام بذبح كبش في حرب فتدل هذه الرؤية على النصر بإذن الله.
  5. وإن رأى صاحب الرؤية، أنه يذبح كبش كأضحية لعيد الأضحى، فتدل هذه الرؤية على الخير والبركة، وشفاء المريض، وقدوم الفرج من الهموم، والخير واليمن والأمن، وتحقيق الأمنيات، فهي رؤية تحمل في كل معانيها الخير بإذن الله.
  6. أما عن رؤية شراء الكبش في المنام، فتدل هذه الرؤية  على نجاة رجل طيب وشريف من شيء قد يصيبه، وكان صاحب الرؤية سبب النجاة وخير عوناً له في محنته.
  7. ومن رأى في منامه الكبش ينطحه، فهذه رؤية غير جيدة، حيث تدل على الأعداء وتمكنهم منه، وأصابته بالسوء، والله أعلم.
  8.   وإن رأى صاحب الحلم، صوف الكبش في منامه، فهذه الرؤية جيدة، قد تدل على الخير والرزق والنعم، وربما يدل الصوف الأبيض على الهدية.

مقالات ذات صلة