Non classé

تفسير حلم المرض ورمز المرض في المنام بالتفصيل

يعتبر حلم المرض من أكثر الأحلام تشعباً في التفسير وتنوعاً في معنى التأويل، وذلك أنه إلى جانب رمز المرض في المنام فإن لكل عضوٍّ من الأعضاء تأويل ومعنى في الرؤيا، ولكل داء في الحلم تفسير، كما ويختلف معنى رؤية المرض حسب حال الرائي وسياق الرؤيا.

إن كان الرائي مريضاً فهو على وجهين؛

  • المؤمن يموت في مرضه إن رأى المرض في المنام، وذلك أن الآخرة هي دار المؤمنين.
  • وأما الوجه الثاني أن الكافر يشفى من مرضه إن رأى المرض في الحلم لأن الدنيا دار الكافرين، والله أعلم.

وحلم المرض قد يدل على الطلاق، فالمرض في المنام فراقٌ بين الزوج وزوجته حتى تصير محرّمةً عليه، وأما من كان له مريض أو كانت زوجته مريضةً أو من كان زوجها مريض؛ فإن المرض في الحلم يدل على دنو أجل المريض من أهل الرائي.[1]و حلم المرض يدل أيضاً على الذنوب وعلى المعاصي التي يرتكبها الرائي، وكل ذلك حسب تفاصيل الرؤيا وسياقها وحال الرائي ومقامه، والله أعلم.

تفسير حلم المرض الخطير

المرض الخطير في المنام إن كان الرائي مريضاً فعلاً قد يدل على دنو أجله، وإذا رأي المريض في المنام أنه يتخلى عن أغراضه أو يقوم بتوزيعها فقد يدل ذلك على موته والله أعلم، و رؤية إعتاق المريض لعبدٍ من عبيده أو خادم من خدمه في المنام إنما تدل على دنو أجله.
وأما رؤية المرض الخطير في الحلم للصحيح المعافى فلينظر بأي عضو هو المرض، فيتم تأويله على ذلك، أو أن يكون المرض الخطير في المنام للمعافى همّاً على قدر خطورته، وسنتوقف عند هذه الأمراض وأصنافها بالمنام في الفقرات القادمة.


مقالات ذات صلة