Non classé

تفسير حلم السجن في المنام ومعناه

رمز السجن في الأحلام هو السجن النفسي وليس سجن بالفعل، وإذا ظهر سجان في حلم فدلالته تشير إلى المخاوف والهواجس والخيالات السيئة التي يشعر بها صاحب الحلم، كما يدل وجود سجن في المنام على عدم قدرة صاحب الحلم على إيجاد نفسه.

تفسير حلم السجن والبكاء السجن فى المنام هو قيود المجتمع من عادات وتقاليد وروتين، وقد يكون مشكلة او مصيبة وقعت لصاحب الرؤية، والبكاء فرج ونجاة من الهم والغم والكرب،إلا إذا كان مع البكاء صوت ورنة او صراخ فهذا غير محمود وتكون هناك كارثة .

تفسير حلم دخول السجن أن من اختار لنفسه سجناً تراوده امرأة عن نفسه ويعصمه الله عن الفاحشة لقوله تعالى في سورة يوسف ﴿قَالَ رَبِّ السِّجْنُ أَحَبُّ إِلَيَّ مِمَّا يَدْعُونَنِي إِلَيْهِ﴾.

ومن رأى في الحلم أنّه اختار سجناً لنفسه فهو يُعصَم من ذنب، ومن رأى أنّه يبني سجنه فذلك رجلٌ إمام يدخل فيهدي أهل تلك المنطقة ويرجعون على يده إلى الحق والصواب.

تفسير حلم السجن للعزباء إذا رأت العزباء فى منامها انها تدخل السجن فهذه الرؤيا بشارة خير وخبر سار، فهذه الرؤيا تدل على زواج هذه الفتاة العزباء من رجل ذو سلطة شديد البأس، له مركز مرموق، وسجنها فى المنام اى زواجها منه وسعادتها معه.

تفسير حلم السجن ومغادرته أو الهرب منه عندما يرى أحد في المنام إنه يقوم بمغادرة سجن بعد تمت برائته، فهذه دلالة على خير كبير جداً فسوف تنفرج أمور معلقة مما يجعل هموم تزول وكرب ينفرج بإذن الله تعالى، وإذا رأى أحد إنه يحطم قيده أو يقوم بكسر باب سجنه أو يقوم بتسلق أسوار السجن العالية محاولاً الهرب من السجن، كل هذا تفسيره أن صاحب المنام سيتغلب على عقبات كثيرة في حياته كانت تقف عائق أمام تحقيقه لما يتمنى، أما إذا رأى أن كلاب حراسة السجن تقوم بملاحقته، فهذه إشارة إلى أن صاحب الحلم له حاسدين وأعداء، وإذا إستطاع في منامه أن يتجاوز الكلاب ويمضي في طريقه.

تفسير حلم دخول السجن ظلما إن رؤية الإنسان لنفسه وهو يتم سجنه ظلماً في منامه، معناها إنه يتعرض لقسوة من الأهل أو المجتمع أو الأصدقاء أو من عمله، وقد تكون القسوة من كل هؤلاء، فالسجن ظلم قهر نفسي لصاحب المنام بلا شك، والله تعالى أعلى وأعلم.

تفسير حلم السجن للمسجون إذا حلمت المراة بأنها تقوم بزيارة زوجها المسجون في الواقع في سجنه، فهذا يشير إلى أنه سوف يحصل على البراءة أو سوف يفرج عنه قريباً، هذا بشرط أن ترى المتزوجة زوجها المسجون بمظهر حسن ولائق في سجنه، وهى بشرة خير وفرج قريب بإذن الله، وإذا رأى المسجون في منامه أن أحد من أقاربه يقوم بزيارته فهذا تفسيره أنه سوف يحصل على حريته إن شاء الله.

مقالات ذات صلة