Non classé

بعد كارثة كورونا …كوكب بقوة 30 قنبلة نووية قادم نحو الأرض ليدمّرها

في ظـل انشغـال العالم بفيروس كورونــا الممـيـت الـذي ظـهر في الصيـن وبـدأ تدريجيـاً بالانـتقال إلى كافــة أرجاء العالم، يـدور الحديث حـول كويكب ضـخم قد يصطـدم بالأرض الشهـر المقـبل ويتسـبب بالقـضاء على الحضـارة الإنسانية، كما نقلـت صـحيفة “إكسبــرس” البريطـانية عن ناسـا.

وحذرت وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا” من أن كويكبًا يمكن أن يتسبب في انفجار يعادل 30 قنبلة نووية سيمر بالقرب من كوكب الأرض و وفقاً للصـحيفة الـبريطانية، فقد حـذرت “ناســا” مـن كويكب ضخم يقترب من الأرض بحلول شهر إبريل المقبل، وسيكون كافيا للقضاء على الحضارة البشرية حـال اصطدامه بالأرض.

وأوضـح علمـاء الـفلك أنهم يتعقبون حالـيا مسـار الكويـكب الـذي يطلق عليه اسم “1998 OR2” ويعرف بالرقم “52768”، من خلال مركز دراسات الأجســام القريبـة من الأرض “CNEOS” بـولاية كاليفورنيـا الأمريكيـة.

ويقـدر حجـم الكويـكب بنحو 2.5 ميـل أو 4.1 كيلومتر -وذلك وفقـا لقياسـات ناسـا لحجم الكويكب- ويتجـه إلى الأرض بسرعة 8.7 كم في الثانيـة أو 19461 ميـلا في الساعة، وأي جسم فضائي بذلك الحجم ويتحـرك بـتلك السـرعة يمكـن أن يقضـي على كوكـب الأرض تمامـا، ومـن المنتظـر أن يصطـدم بالأرض بحلـول يوم 29 افريل المقـبل.

مقالات ذات صلة