تفسير الاحلام

السيارة في المنام…تفسير حلم شراء السيارة بالتفصيل

يختلف تفسير حلم شراء سيارة في المنام تبعاً للشخص نفسه فتفسير شراء سيارة جديدة يختلف عن شراء سيارة مستعملة وشراء المتزوج سيارة في المنام يختلف عن شراء العازب لها أو الحامل على سبيل المثال وتالياً تفسير كل من هذه الحالات:

شراء سيارة جديدة للمتزوج أو المتزوجة

يفسر شراء الشخص المتزوج لسيارة جديدة في الحلم على أنه مؤشر لنجاح حياته الزوجية وربما يعني تغييراً كبيراً في معيشته ورزقه، أما إذا رأى المتزوج أنه يشتري سيارة حمراء جديدة فقد يعني هذا تورطه بعلاقة غرامية مع شخص آخر.

شراء سيارة مستعملة للمتزوج أو المتزوجة

إذا رأى الشخص المتزوج في منامه أنه يشتري سيارة قديمة أو مستعملة فهذا يفسر على أنه سيتزوج من شخص مطلق أو أرمل، وإذا ما كانت السيارة صدئة أو مهترئة فيدل ذلك على الارتباط بشخص فقير، في حين إذا كانت سيارة مستعملة فخمة فيدل ذلك على الارتباط بشخص ثري وجميل وطيب الأخلاق.

شراء سيارة للعازب أو العزباء

إذا رأى الشخص العازب في منامه أنه يشتري سيارة جديدة فإن ذلك يفسر بعلاقة عاطفية جديدة، وإذا كان لون السيارة أبيضاً فإنها تدل على خطوبة أو زواج، في حين إذا كان لونها أحمراً فذلك دلالة على الحب فقط.

شراء سيارة للحامل

يعتمد تفسير حلم شراء سيارة للحامل على لون تلك السيارة فإذا كانت سوداء أو زرقاء أو خضراء أو صفراء فقد يدل ذلك على حملها بمولود ذكر، أما إذا كان لونها أحمراً أو وردياً أو بنفسجياً فلربما يعني ذلك أنها ستنجب مولودة أنثى والله تعالى أعلم.

سيارة بيضاء في المنام

إذا رأى الشخص في منامه سيارة بيضاء وحسنة المظهر وفي حالة جيدة فإنها ترمز إلى حسن سيرته وسمعته، والعكس صحيح إذا كانت السيارة بالية، كما تدل رؤية سيارة بيضاء إلى واقع حياة الشخص وشخصيته وصفاته الحميدة كالبراءة والبساطة والطموح والطهارة، أما إذا كانت السيارة البيضاء نظيفة ومزّينة فيرمز ذلك إلى خطبة أو زفاف خلال وقت قريب سواء للشخص نفسه أو أحد أقربائه، كما قد تعني السيارة البيضاء نجاحاً في العمل أو الدراسة أو ثبات الأمر في مسألة الدين.

سيارة سوداء في المنام

تدل رؤية الشخص لسيارة سوداء اللون في منامه على أنه سيضطلع بمهمة جديدة أو مسؤولية كبيرة أو ترقية في العمل أو السفر إلى بلد أجنبي أو إنشائه لمشروع خاص يدر عليه أرباحاً وأموالاً طائلة.

قيادة سيارة في المنام

يفسر حلم قيادة السيارة على أن الشخص مقبل على تحدٍ ومنافسة جديدة وربما غيرة تؤدي إلى تعكير صفوه وسعادته، وإذا رأى أنه يقود سيارة وتوقف بجانب الطريق والسيارات الأخرى تمر بجانبه فهو بصدد محاولة جديدة لإكمال خطة أو مشروع أو هدف قديم وهو ما قد يترتب عليه مخاطر جديدة، وإذا كان يقود السيارة على طريق مرتفعة وعالية فهي دلالة على المشقة والصعوبات والعكس صحيح فإن كانت الطريق مستوية فهي دلالة على سهولة في تحقيق الأهداف والمخططات.

ركوب سيارة في المنام

يدل ركوب السيارة في المنام على التغيير والتحول والانتقال من مكان إلى آخر ومن حال لآخر وذلك لأنها وسيلة انتقال لتغيير المكان، وقد تدل على الأماكن أو الأوضاع أو الأحوال المؤقتة التي لا تستمر لفترة طويلة لأن وجود الراكب فيها يكون لفترة قصيرة، كما قد تدل على تولي مناصب قيادية أو مسؤولية لأنه يجلس في مقعد السائق فيتولى هذه المسؤولية عن السيارة وركابها، وقد تدل أيضاً على النجاة من مصيبة أو الخروج من وضعية صعبة أو أزمة خانقة.

وفي النهاية يبقى موضوع تفسير الأحلام مجرد اجتهادات وليس بالضرورة أن يعبر عن الحقيقة أو أن تفسير المنام سيحدث حتماً مع الشخص الذي رآه، حيث أن الأمور المستقبلية والغيبية يبقى علمها عند الله عز وجل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.